المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة - معتمد

الأحد 21 فبراير 2021

يعقد المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"، يوم 23 فبراير المقبل ولمدة 3 أيام؛ سلسلة من الندوات المجانية عبر تقنية زووم على الإنترنت؛ بهدف إعداد و تأهيل أطباء الامتياز بكليات الطب المختلفة وتعريفهم بنظام التدريب أثناء السنة ، وأهم الإرشادات التي يجب أن يتم اتباعها للخروج بأقصى استفادة ممكنة خلال هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية.

ويحاضر بندوات معهد "معتمد" التي ستعقد على مدار 3 أيام بداية من 23 فبراير وحتى 25 من الشهر ذاته، مجموعة من أساتذة الجامعة، والأطباء المتميزون في تخصصات مختلفة. 

وقال بيان صادر عن معهد معتمد إن ندوات المعهد، تستهدف بشكل أساسي إعداد أطباء الامتياز؛ ليكونوا على دراية ووعى بمتطلبات اجتياز هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية. 

وتتضمن دورات "معتمد" الحديث عن نظام التدريب فى سنة الإمتياز، وكيفية الإستفادة من فرص التدريب، وكافة المعلومات بشأن الإمتحان الموحد، والاستفادة من فرص التدريب والتعلم خلال فترة الإمتياز، والتعريف بأساسيات سلامة المرضى، علاوة على أهم المهارات الأساسية للتعامل مع الحالات المرضية، وخاصة فى العيادات الخارجية والطوارىء، وكيفية قراءة التحاليل والأشعة والتقارير المختلفة. 

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، ان هذه البرامج التدريبية المتخصصة تهدف في المقام الأول لرفع مهارات أطباء المستقبل مما يسهم في تحسين الأوضاع الصحية وزيادة جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى خاصة في ظل انتشارفيروس كورونا المستجد.