لجنة الاغاثة والطوارئ

الثلاثاء 23 مارس 2021

أطلقت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لاتحاد الأطباء العرب حملة لتوزيع سلات غذائية داخل مصر، وعدد من الدول الأخرى، ضمن نطاق عمل الاتحاد الإنساني والإغاثي في المناطق النائية والحدودية، مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأكدت لجنة الإغاثة والطوارئ، في بيان أصدرته اليوم، أن اللجنة تقوم باستعدادات واسعة لشهر رمضان المقبل؛ من خلال برنامج "مكافحة الجوع" الذي يتضمن إعداد وتوزيع سلالات غذائية خلال الشهر الفضيل، لمساعدة الفقراء والمحتاجين داخل مصر،ومخيمات  اللاجئين والنازحين خارجها. 

وتعتزم لجنة الإغاثة والطوارئ توزيع نحو 6000 سلة رمضانية في دول مصر وفلسطين وسوريا واليمن والصومال ولاجئي بورما ببنجلاديش. 

وتتضمن السلة الرمضانية عناصر غذائية صحية تشمل أطعمة ومعلبات حسب احتياج كل مخيم .

ويستهدف مشروع حملة "مقاومة الجوع" الوصول إلى الأسر المستحقة غير القادرة على العمل، وتخفيض نسبة الجوع، ومحاولة استدامة سد الفجوة الغذائية فى تلك البلدان. 

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن مشروع السلة الغذائية أحد مشروعات الإغاثة الموسمية التي تستهدف مقاومة الجوع، وعلاج الأمراض الناجمة عن سوء التغذية. بجانب خدمات الدعم الصحي بالمناطق التي تعاني من أزمات عدم توفر الغذاء وتدني الحالة الصحية.