أخبار الاتحاد

الإثنين 5 أبريل 2021

وقع اتحاد الأطباء العرب ومقره القاهرة، اتفاقيه تعاون مع مؤسسة ملتقى الخبرات لتنظيم المعارض والمؤتمرات في جدة بالمملكه العربيه السعودية، من أجل التعاون في تقديم البرامج المهنية والتدريبية المتخصصة؛ لتحقيق التنمية المهنية بالدول العربية.

وبموجب هذه الاتفاقيه سيتعاون الجانبان في إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات والبرامج التدريبية والعلمية والمهنية تتعلق بالقطاع الصحي، وفي مقدمة تلك الأنشطة؛ تنظيم مؤتمر طبي عالمي سنوي في عدد من العواصم العربية. 

ويسعى اتحاد الأطباء العرب من خلال بروتوكول التعاون مع ملتقى الخبرات السعودي إلى تحقيق التنمية المهنية في الأقطار العربية، وتقديم خدماته للمنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية من خلال تقديم البرامج المهنية والتدريبية المتخصصة. 

ووفقا لاتفاقية التعاون، يلتزم اتحاد الأطباء بتحديد البرامج التي سيتم تقديمها، وتبني فكرة إقامة مؤتمر طبي علمي يحمل اسم الاتحاد وتحت مظلته، على أن يتم تنظيمه سنويا بإحدى العواصم، علاوة على اختيار الخبراء ذوي الكفاءة لتنفيذ الانشطة المعتمدة، مع إعداد المادة العلمية اللازمة لكل مجال. 

فيما تلتزم مؤسسة ملتقى الخبرات لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بتوفير فريق عمل من ذوي الخبرة والكفاءة في المجالات التنظيمية للعمل التطوعي، تحت إشراف اتحاد الأطباء العرب عند الشروع في إقامة أي فعالية داخل مصر، أو بإحدى الدول العربية.

كما يقدم ملتقى الخبرات السعودي كافة أنواع الدعم والتنظيم الحصري للمؤتمرات الطبية الدولية السنوية والموسمية وجميع البرامج التي يتبناها ويقيمها اتحاد الأطباء ويشملها برعايته، إضافة إلى توفير كافة الجوانب التنظيمية واللوجستية اللازمة لانعقاد الفعاليات.

يشار إلى أن ملتقى الخبرات لتنظيم المعارض والمؤتمرات هو مؤسسة وطنية سعودية معتمدة ومرخصة من وزارة التجارة ومسجلة لدى الهيئة السعودية للمعارض والمؤتمرات مقرها مدينة جدة.