أخبار الاتحاد

الخميس 27 مايو 2021

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب، بالتعاون مع التحالف المصري للأمراض غير المعدية، السبت المقبل، "ويبنار" علمي عبر الإنترنت، تحت عنوان "تقديم المساعدة والنصيحة لتحفيز المدخنين للإقلاع عن التدخين". 

وتزامنا مع احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لمكافحة التدخين، أعلن معهد معتمد في بيان أصدره اليوم، تنظيم يوما علميا؛ لمناقشة سبل ووسائل تحفيز المدخنين للإقلاع عن التدخين، علاوة على تقديم التوعية اللازمة حول المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين.

ويحاضر في "اليوم العلمي" الذي يعقد عبر تقنية زووم على الإنترنت، الدكتور وائل صفوت استشاري الباطنة وعلاج التدخين ورئيس اللجنة الدولية لإدمان التبغ. 

وتشمل الفئة المستهدفة لليوم العلمي لمعتمد؛ المثقفين الصحيين، والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للامتناع عن التدخين 31 مايو من كل عام، ويأتي احتفال هذا العام وسط انتشار فيروس كورونا للعام الثاني على التوالي، والذي شددت فيه المنظمة الدولية، بأهمية التأثير على جيل الشباب والأطفال بتجنب التدخين نظرا لخطورته على صحتهم.

وقال الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن مكافحة التدخين ضرورة حتمية ليس للحفاظ على صحة الإنسان المدخن فقط بل لحماية المحيطين به ايضًا، ويجب أن تكون من أولويات الحكومات والجهات المعنية بدول العالم. 

وأكد رسلان أن التدخين بكل أنواعه سواء السجائر أو النرجيلة "الشيشة" أو السجائر الالكترونية تزيد من فرص إصابة المدخن بفيروس كورونا، حيث إنه يقلل من قدرة الرئة، علاوة على أن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات وخيمة عند إصابتهم بـ الفيروس مقارنة بغير المدخنين.