المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الأربعاء 23 يونيو 2021

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية (وعي) التابع لـ اتحاد الأطباء العرب حملة إلكترونية للتوعية بخطورة المخدرات وأضرارها، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق السادس والعشرين من يونيو من كل عام تحت شعار (تبادل الحقائق حول المخدرات إنقاذ للأرواح) 

وقال المركز العربي للتوعية الصحية (وعي) إن الحملة تتضمن نشر منشورات وإرشادات عبر الصفحة الرسمية للمركز على "فيسبوك"؛ لتوعية الجمهور بخطورة المخدرات، وأضرارها، وسبل تجنبها،  والخطوط العامة للعلاج ودور المجتمع والأسرة. 

وبالتزامن مع حملة مركز وعي، ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب السبت 26 يونيو المقبل ندوة عبر الإنترنت حول خطورة المخدرات. 

ويهدف شعار منظمة  الصحة العالمية هذا العام  الذي يحمل عنوان (تبادل الحقائق حول المخدرات إنقاذ للأرواح) إظهار حقيقة المخدرات، وما تسببه من أضرار على الفرد والمجتمع، وتوعية الشباب بألا يكونوا للشعارات والأكاذيب التي يروج لها متعاطي هذه السموم، ورسالة توعية أيضا لمدمني المواد المخدرة بأن الأمل موجود، والفرص متاحة لتلقي العلاج النفسي والجسدي وبذلك تُنقذ حياتهم وأرواحهم. 

وأكد الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أنه نظرا لما تمثله مشكلة الإدمان من خطر يهدد الصحة النفسية، فقد أطلق المعهد العربي دبلومة مهنية متخصصة لعلاج الإدمان، يحاضر بها مجموعة متميزة من الخبراء فى مجال الطب النفسى والصحة النفسية.

وأكد رسلان أن الاتحاد يولي اهتماما خاصا بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز وعي لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والعاملين في الحقل الصحى.
يشار إلى أن معهد معتمد هو أول معهد عربي رائد متخصص فى تقديم البرامج الطبية والصحية المهنية؛ حيث يقدم المعهد أكثر من 15 دبلومًا مهنيًا و5 شهادات مهنية متخصصة.