المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة - معتمد

الإثنين 28 يونيو 2021

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب الجمعة 2 يوليو القادم "ويبينار" علمي مجاني عبر الإنترنت تحت عنوان "المخدرات معرفة أكثر لحماية أفضل"، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات. 

ويحاضر في ندوة  معهد "معتمد" التي تعقد عبر الإنترنت، مجموعة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في الصحة النفسية وعلاج الإدمان، وتستهدف الندوة جميع العاملين فى المجال من أطباء وتمريض وأخصايين بالصحة النفسية.

ومن المقرر أن تتطرق الندوة إلى:  أضرار المخدرات، والعلاج الأسري للإدمان، والإدمان في زمن جائحة كورونا "كوفيد-19"، والإدمان أيضا كمرض عقلي. 

وكان المركز العربي للتوعية الصحية (وعي) قد دشن حملة إلكترونية للتوعية بخطورة المخدرات وأضرارها، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات. 

وتضمنت حملة مركز وعي نشر منشورات وإرشادات عبر الصفحة الرسمية للمركز على "فيسبوك"؛ لتوعية الجمهور بخطورة المخدرات، وأضرارها، وسبل تجنبها،  والخطوط العامة للعلاج ودور المجتمع والأسرة. 

وأكد الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أنه نظرا لما تمثله مشكلة الإدمان من خطر يهدد الصحة النفسية، فقد أطلق المعهد العربي دبلومة مهنية متخصصة لعلاج الإدمان، يحاضر بها مجموعة متميزة من الخبراء فى مجال الطب النفسى والصحة النفسية.

وأكد رسلان أن الاتحاد يولي اهتماما خاصا بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز وعي لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والعاملين في الحقل الصحى.

يشار إلى أن معهد "معتمد" هو أول معهد عربي رائد متخصص فى تقديم البرامج الطبية والصحية المهنية؛ حيث يقدم المعهد أكثر من 15 دبلومًا مهنيًا و5 شهادات مهنية متخصصة.