المركز العربى لمكافحة العمى - إبصار

الأحد 19 ديسمبر 2021

نفذ المركز العربي لمكافحة العمى «إبصار»، التابع لاتحاد الأطباء العرب، يومي 17 و18 ديسمبر الجاري، قافلة طبية مجانية بمحافظة الأقصر؛ من أجل تخفيف معاناة المرضي، والحد من انتشار أمراض العيون التي تسبب العمى.

وأوضح الإتحاد في بيان صحفي له، أن القافلة الطبية قامت بإجراء 47 عملية مياه بيضاء، إضافة إلى الفحص والكشف اللازم لغير القادرين، في الاقصر.

وجاءت قافلة مركز إبصار ضمن خطة المركز المستهدفة للعام الحالي 2021، والتي تتمثل في إجراء 2000 عملية بعدد من المحافظات بجمهورية مصر العربية، وعدد من الدول الأفريقية.

وأكد مركز «إبصار» نجاحه خلال السنوات الماضية في إجراء نحو 33.293 عملية مياه بيضاء، وفحص وعلاج نحو 179 ألف مريض رمد، وذلك داخل مصر وعدد من الدول الإفريقية كانوا على وشك فقد نعمة البصر بسبب اصابتهم بـ المياه البيضاء.

وأكد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن الهدف من قوافل مكافحة العمى التي يقوم بها مركز «إبصار» داخل وخارج مصر، هو تقليل حالات العمى الذي يمكن تفاديه، وتخفيف نسبة الإصابة بأمراض المياه البيضاء والزرقاء، والتفاعل مع مبادرة منظمة الصحة العالمية والتي تنشد القضاء على مشكلات العمى الذي يمكن تفاديه.